سلامة الملاحة البحرية
نظام تحديد وتتبع السفن عن بعد (LRIT)
في دورتها 81 اعتمدت لجنة السلامة البحرية (MSC) التابعة للمنظمة البحرية الدولية وأدخلت على اتفاقية سلامة الأرواح في البحر 1974، كما تم تعديلها (SOLAS)، قاعدة تخص إقرار نظام تتبع السفن عن بعد (Long Range Identification and Tracking of Ships LRIT)
تستجيب هذه الوسيلة للهاجس الرئيسي المتمثل في زيادة سلامة الملاحة البحرية وأمن السفن.
يهم هذا النظام سفن نقل المسافرين وسفن الشحن والمركبات ذات السرعة العالية التي تتعدى سعتها الخام 300، باستثناء السفن المجهزة بنظام التعريف الآلي (AIS) التي توجد في المنطقة A1 من النظام العالمي للاستغاثة والسلامة في البحر.
بموجب هذه القاعدة، يجب أن تكون السفينة مجهزة بمعدات لبعث رسالتها LRIT. تضم هذه الرسالة تعريف السفينة ووضعيتها وكذلك تاريخ وساعة إرسالها.
للقيام بذلك، يتعين على كل دولة إنشاء مركز وطني لمعطيات LRIT لجمع وتحليل رسائل السفن التي ترفع علمها وكذلك الرسائل التي تأتي من السفن الأجنبية التي تتواجد في المياه الخاضعة لولايتها أو سلطتها.