توصلت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك خلال سنة 2014 ب 2862 شكاية، 1755 منها عن طريق الموقع الالكتروني و1107 عبارة عن شكايات ورقية، وقد تمت معالجة 2155 شكاية أي بنسبة 75,29% من مجموع الشكايات.
من خلال المعطيات الموضحة في الرسم البياني أسفله يتبين أن قطاع النقل الطرقي توصل بأكبر عدد من الشكايات الواردة على الوزارة أي ما يناهز 47%، يليه قطاع الطرق بنسبة تفوق 38%، في حين سجل قطاع الملاحة التجارية أقل نسبة من الشكايات بلغت 0,68%.
وفيما يخص التوزيع الجهوي فقد سجلت جهة "الرباط-سلا- زمور- زعير" أعلى نسبة من الشكايات بلغت 11%، فيما احتلت "جهة واد الذهب- الكويرة" وجهة "كلميم- السمارة" وكذا جهة "العيون- بوجدور- الساقية الحمراء" أقل عدد من الشكايات، وعرفت باقي الجهات نسب شكايات متقاربة.
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، قد قامت بإطلاق نظام معلوماتي لمعالجة الشكايات في شهر أكتوبر 2013، وذلك من أجل تسهيل عملية تواصل المرتفقين مع الوزارة. وقد مكن استغلال المعطيات المتاحة من خلال هذا النظام من رصد التطور وإقرار المنافسة بين مصالح الوزارة للرفع من نسبة إجابة المشتكين، علاوة على التعاطي الإيجابي للمؤسسات العمومية التابعة للوزارة في معالجة الشكايات المتعلقة باختصاصها.