وأضاف السيد اعمارة في معرض رده على سؤال شفوي "حول ربط الأقاليم الجنوبية بخط السكك الحديدية" بمجلس المستشارين، أن الخط المماثل الذي سيربط بين مدينتي مراكش وأكادير سيتطلب 50 مليار درهم، وذلك في إطار "مخطط السكك الحديدية في أفق 2040".
وأفاد بأن التكلفة الإجمالية للخطين ستصل لحوالي مائة مليار درهم، مبرزا أن هناك تقدما في أشغال الخطين على مستوى الدراسات التفصيلية التقنية، خصوصا على مستوى الخط بين مراكش وأكادير.
وفي رده على سؤال آخر حول "إعادة النظر في تدبير رخص النقل المزدوج" قال السيد اعمارة إنه تم منح 3831 رخصة لأصحاب سيارات النقل المزدوج حيث أن المستعمل منها بلغ فقط 29 في المائة.
وأكد أن جهة بني ملال- خنيفرة هي الأولى من حيث الجهات الحاصلة على هذه الرخص والتي بلغت 565 رخصة استعملت منها 15 في المائة، ثم جهة درعة-تافيلالت (409 رخصة استعملت منها 55 في المائة)، وجهة مراكش-آسفي (534 استعملت منها 155 رخصة).