وباعتبار ما أكده مجموعة من الخبراء على أن الاتصال الجسدي بين الناس، ومناولة وتبادل الوثائق الورقية يشكل خطرا كبيرا لانتشار الفيروس، فإنه سيتم تقديم ملفات الانخراط ودفع الفواتير واي طلب إداري آخر، فقط عبر بوابة بورتنيت الالكترونية. وفي هذا الإطار، تم نشر مذكرة إعلامية إلى جميع عملاء بورتنيت يوم 16 مارس 2020 لتوضيح الإجراءات التي يجب اتباعها، والتي تتمثل فيما يلي:
• تقديم ملفات الاشتراك الالكتروني
https://www.portnet.ma/sites/default/files/manuel_dutilisation-min_1.pdf
• دفع الفواتير: الأداء الالكتروني
https://www.portnet.ma/sites/default/files/guide_utilisateur-paiement_multicanal_vf_0_0.pdf
• التسجيل عبر الإنترنت من خلال مصلحة الزبناء والشكاوي: طلب الاشتراك - إضافة RIB - إضافة مستخدمين أو طلبات إدارية أخرى
http://reclamation.portnet.ma/index.php?page=citoyen.AccueilCitoyen
• المساعدة والشكاوى: الاتصال بالرقم 100 473 20 05 او عن طريق منصة الشكاوى الإلكترونية لمعالجة طلبات العملاء:
• ترايد سنس للحصول على معلومات عبر الإنترنت حول إجراءات الاستيراد / التصدير:
https://tradesense.ma/home
يضمن هذا النظام المعلوماتي لجميع فاعلي بورتنيت استمرارية أنشطتهم وضمان خدمات الشباك الوطني الوحيد بورتنيت .7/24
وجدير بالذكر أن التقيد بكل التدابير الوقائية والاحترازية الصادرة من وزارة الصحة والسلطات المختصة من شأنها المساهمة في وقاية وحماية العاملين بمرافق بورتنيت والزبناء المتوافدين عليه.