خلال سنة 2013، عرفتحركة السير على شبكة الطرق السيارة
تطورا بنسبة
5,4% مقارنة مع
2012. كما عرفت مداخيل الأداء ارتفاعا بنسبة% 7 مقارنة مع 2012 حيث بلغت 2.274
مليون درهم. و يعزى هذا النمو خصوصا إلى الارتفاع في حركة السير في الطريق المداري للدار البيضاء و الطرق
السيارة الدار البيضاء - الجديدة و برشيد- أكادير.
من حيث تنمية الشبكة، شهدت سنة
2013
إعطاء الانطلاقة الرسمية من طرف صاحب الجلالة الملك محمد
السادس نصره الله لأشغال بناء الطريق السيار أسفي - الجديدة بتاريخ 21 أبريل 2013. كما شهدت نفسالسنة
انعقاد المؤتمر الإقليمي "شمال إفريقيا - البحر الأبيض المتوسط"
المنظم بمراكش أيام 19 و 20 مارس 2013 من طرف الاتحاد الدولي للطرق بتنسيق مع
الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب والجمعية المغربية للطرق .
خلال سنة 2013، انتقل إجمالي الحصيلة من 45,9 مليار درهم سنة 2012 إلى 46,7 مليار
درهم سنة 2013 أي بارتفاع بنسبة %2 و ذلك راجع بالأساس إلى الاستثمار في الطرق
السيارة الجديدة -اسفي و
برشيد- بني ملال و الطريق المداري الرباط و توسيع الطريق السيار الدار البيضاء -
الرباط إلى 3 مسارات.
تبرز حسابات الشركة لموسم 2013 فائض استغلال خام بمبلغ 1,6 مليار درهم. أما النتيجة المالية فقد تم
حصرها في عجز بمبلغ 762 مليون عوض 640 مليون درهم في 2012 نتيجة لأهمية المصاريف المالية الناتجة عن القروض المستعملة في تمويل الاستثمارات و التي تجاوزت 1,44
مليار درهم سنة 2013 عوض
1,30 مليار درهم سنة 2012.
فيما يخص النتيجة الصافية للموسم فقد تم حصرها في خسارة بمبلغ 149 مليون
درهم عوض 179 مليون درهم في 31 دجنبر 2012 بتطور
ملحوظ ناتج عن التحسن الذي عرفته نتيجة الاستغلال بين 2012 و 2013.
كما تم تقديم
الحسابات المدمجة للشركة حسب معايير IAS/IFRS
إذ بلغ إجمالي
حصيلة الشركة وفق هذه المعايير 45,5 مليار درهم في 31 دجنبر 2013.