ويشمل هذا البرنامج تعزيز العرض على المحاور الرئيسية للشبكة الحديدية: الدار البيضاء - الرباط - فاس - مراكش - طنجة - وجدة – الناظور– خريبكة وتكثيف الفرق التأطيرية التي تسهر على استقبال وإرشاد المسافرين سواء داخل المحطات أو على متن القطارات وتسهيل عملية بيع التذاكر. وتتمثل أهم الإجراءات المتخذة في هذا الإطار فيما يلي:
• تسهيلات من أجل اقتناء التذاكر تفاديا للانتظار:
o تعزيز عدد شبابيك التذاكر بالمحطات؛
o تسهيل عملية الولوج إلى الأرصفة والقطارات بالمحطات
o توفير الموزعين الآليين للتذاكر،
o تمكين الزبناء من اقتناء التذاكر عبر موقع الببع: www.oncf-voyages.ma
• تعزيز فرق المساعدة والإرشاد بالمحطات واعلى متن لقطارات من أجل:
o استقبال وإرشاد المسافرين،
o تسهيل الولوج إلى الأرصفة والقطارات.
• وضع مصلحة الإرشادات في خدمة المسافرين بدون انقطاع:
o مركز خدمة الزبناء: 2255 (ثمن المكالمة المحلية)
o مواقعنا على الانترنت: www.oncf-voyages.ma/www.oncf.ma
o مواقع التواصل الاجتماعي/ oncfgroup / oncfpageofficielle / groupe_oncf : #ONCFDIRECT
o التطبيق الجديد على الهواتف الذكية «ONCF TRAFIC» لإخبار الزبناء في الحين حول حالة سير القطارات
• تعزيز فرق شرطة القطار
من أجل ضمان أمن وسلامة المسافرين بالمحطات وعلى متن القطارات.
• وضع عروض تجارية للسفر بأثمنة أقل تخص جميع شرائح المسافرين:
العائلات، الشباب، السن الذهبي، الطلبة،....
وبغية تفادي الاكتظاظ الذي تعرفه مثل هذه المناسبة، يدعو المكتب زبنائه الكرام إلى:
• الاستعلام مسبقا عن مواقيت السفر
• اقتناء تذاكر الذهاب والإياب، مسبقا قبل تاريخ السفر
• امتطاء القطارات المشار إليها في التذكرة.