ويشمل هذا البرنامج تعزيز العرض على المحاور الرئيسية للشبكة الحديدية (الدار البيضاء - الرباط - فاس - مراكش - طنجة - وجدة – الناظور– خريبكة) وتكثيف الفرق التأطيرية التي تهتم باستقبال وإرشاد المسافرين سواء داخل المحطات أو على متن القطارات وتسهيل عملية بيع التذاكر. وتتمثل أهم الإجراءات المتخذة في هذا الإطار في ما يلي:
• تسهيل عملية اقتناء التذاكر تفاديا للانتظار وذلك ب:
o تعزيز عدد شبابيك التذاكر بالمحطات؛
o تسهيل عملية الولوج إلى الأرصفة والقطارات بالمحطات؛
o توفر الموزعين الآليين للتذاكر؛
o اقتناء التذاكر عبر موقع البيع : www.oncf-voyages.ma ؛
• تعزيز فرق المساعدة والإرشاد بالمحطات والقطارات من أجل:
o استقبال وإرشاد المسافرين؛
o تسهيل الولوج إلى الأرصفة والقطارات؛
• وضع مصلحة الإرشادات في خدمة المسافرين بدون انقطاع:
o مركز خدمة الزبناء : 2255 ؛
o مواقعنا على الانترنت : www.oncf-voyages.ma /www.oncf.ma؛
o مواقع التواصل الاجتماعي : oncfofficiel / oncfpageofficielle / oncf_maroc / #ONCFDIRECT
• تعزيز شرطة القطار من أجل ضمان الأمن وسلامة المسافرين بالمحطات وعلى متن القطارات
• وضع عروض تجارية للسفر بأثمنة أقل تخص جميع شرائح المسافرين : العائلات، الشباب، السن الذهبي، الطلبة،....
كما يسعد المكتب الوطني للسكك الحديدية أن يتقدم بأحر متمنياته لزبنائه الكرام بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، ولتفادي الاكتظاظ الذي قد تعرفه هذه المناسبة يدعوهم إلى :
o الاستعلام مسبقا عن مواقيت السفر؛
o اقتناء تذاكر الذهاب والإياب قبل تاريخ السفر؛
o امتطاء القطارات المشار إليها على تذكرة السفر