أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal
.لن يكون هذا الموقع متاحا يوم السبت 14/11/2020 لأسباب تتعلق بالصيانة

A+     A-

بـلاغ حول مركز النداء للتبليغ عن مخالفات قانون السير التابع لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك

A+     A-
18.05.2016 بـلاغ حول مركز النداء للتبليغ عن مخالفات قانون السير التابع لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك

تنهي وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، أنه منذ 2 مارس 2016 تاريخ بدء العمل بمركز النداء عبر الرقم 46-46 والذي تم إنشاؤه بمقر مديرية النقل عبر الطرق و السلامة الطرقية للتبليغ في مرحلة أولى عن المخالفات المتعلقة بحافلات النقل العمومي للمسافرين، في انتظار تعميم اختصاصاته على كافة وسائل النقل المهني، إلى غاية 30 أبريل 2016 تم تسجيل 78999 مكالمة واردة ، منها:

  • 20972 مكـالمة خارج أوقات العمل؛
  • 33798 مكـالمة لم ينتظر أصحابها الإجابة عليهم؛
  • 19320مكـالمة تمت معالجتها من قبل العاملين بالمركز، تخص التبليغ عن 489 حافلة للنقل العمومي للمسافرين و267 تتعلق بمركبات أخرى ) النقل الحضري والشاحنات وسيارات الأجرة...(، والباقي من أجل طلب معلومات أو مكالمات لا علاقة لها باختصاصات مركز النداء.

واعتبارا لذلك تم اعتراض ومراقبة 174 حافلة للنقل العمومي للمسافرين من طرف مراقبي النقل والسير على الطرقات التابعين لمختلف المديريات الجهوية للتجهيز والنقل واللوجيستيك،وتسجيل 144 مخالفة للقوانين الجاري بها العمل و تم اتخاذ العقوبات والتدابير اللازمة في حق السائقين المخالفين بعين المكان.

و تتمثل هذه المخالفات في تجاوز السرعة المسموح بها، و عدد الركاب المأذون به وعدم اشتغال جهاز قياس السرعة وزمن السياقة CHRONOTACHYGRAPHE ، و رداءة العجلات و عدم التوفر على وثائق النقل الجماعي للأشخاص و على شهادة التأمين وبطاقة السائق المهني وشهادة التسجيل و على رخصة السياقة.

كما نهيب بجميع المواطنين بضرورة الاستمرار في الانخراط في هذه العملية وذلك بالاتصال على الرقم المجاني 46-46 كلما لاحظوا مخالفة مرتكبة من طرف أحد سائقي حافلات النقل العمومي للمسافرين يمكنها أن تشكل خطرا على مستعملي الطريق.