وأكد البلاغ أنه "من خلال هذه الجائزة، يكون منظمو المعرض قد كافؤوا إنجازا يعزز المبادلات والعلاقات بين البلدان الإفريقية تماشيا مع إستراتيجية الخطوط الملكية المغربية في إفريقيا".
وكانت (أطلس أون لاين) قد أطلقت هذه الخدمة بالولوفية بالنسبة للمكالمات داخل إفريقيا في يونيو عام 2015. وتعالج الشركة حاليا 3300 مكالمة في الشهر كمعدل باللغة الولوفية (5000 في مرحلة الذروة) أي ما يقرب من 40 ألف مكالمة في العام، فيما يبلغ متوسط وقت الانتظار تسع ثوان فقط.
وتهدف (أطلس أون لاين) من وراء إطلاق هذه الخدمة، إلى وضع المغرب كمركز لغوي بالقارة الأفريقية.
يذكر أن (أطلس أون لاين) التي أحدثت سنة 2004 من قبل الخطوط الملكية المغربية، تعد أول مركز نداء مغربي وإفريقي متعدد اللغات الأفريقية. وتقوم الشركة على مدى 24 ساعة وطيلة أيام الأسبوع بتدبير العلاقة مع زبناء قطاع النقل الجوي، وخاصة من خلال المبيعات عن بعد، ومعالجة الحجوزات والطلبات والشكاوى.
وتؤمن الشركة التي يوجد مقرها في الدار البيضاء خدماتها بعشر لغات هي العربية، والفرنسية، والإنجليزية، والإسبانية، والهولندية، والألمانية، والإيطالية، والبرتغالية، والروسية والولوفية. ويبلغ عدد موظفيها حوالي 250 شخصا معظمهم من الشباب. كما أنها تعالج أكثر من 1.2 مليون مكالمة سنويا.
ومع