في انتظار تعميم اختصاصاته على كافة وسائل النقل المهني، إلى غاية 20 مارس 2016 تم تسجيل 56799 مكالمة واردة ، منها:
- 13638 مكالمة خارج أوقا العمل؛
- 30169 مكالمة لم ينتظر أصحابها الإجابة عليهم؛
- 12939 مكالمة تمت معالجتها من قبل العاملين بالمركز، تخص التبليغ عن 189 حافلة للنقل العمومي للمسافرين و 174 تتعلق بمركبا أخرى) النقل الحضري والشاحنات وسيارات الأجرة (…، والباقي من أجل طلب
معلومات أو مكالمات لا علاقة لها باختصاصات مركز النداء.
واعتبارا لذلك تم اعتراض ومراقبة 113 حافلة للنقل العمومي للمسافرين من طرف مراقبي النقل
والسير على الطرقات التابعين لمختلف المديريات الجهوية للتجهيز والنقل واللوجستيك، من ضمنها
42 حافلة مخالفة للقوانين الجاري بها العمل و تم اتخاذ العقوبات والتدابير اللازمة في حقها بعين
المكان
وتتمثل هذه المخالفات في تجاوز السرعة المسموح بها، و عدد الركاب المأذون به وعدم اشتغال جهاز قياس السرعة وزمن السياقة " CHRONOTACHYGRAPHE " ، و رداءة العجلات و عدم التوفر على وثائق النقل الجماعي للأشخاص و على شهادة التأمين وبطاقة السائق المهني وشهادة التسجيل و على
رخصة السياقة.
كما نهيب بجميع المواطنين بضرورة الاستمرار في الانخراط في هذه العملية وذلك بالاتصال على الرقم
المجاني 46 - 46 كلما لاحظوا مخالفات مرتكبة من طرف أحد سائقي حافلات النقل العمومي للمسافرين
يمكنها أن تشكل خطرا على مستعملي الطريق.