أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal
.لن يكون هذا الموقع متاحا يوم السبت 14/11/2020 لأسباب تتعلق بالصيانة

A+     A-

مطارات المملكة.. استعدادات استقبال المسافرين في فصل الصيف

A+     A-
18.06.2015مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء/18 يونيو 2015/ومع/ بمناسبة حلول فصل الصيف بادر المكتب الوطني للمطارات إلى تعبئة كافة المتدخلين والشركاء بمختلف المطارات المغربية من أجل توفير الموارد البشرية واللوجستيكية الكافية للقيام بمختلف الاجراءات والتدابير الضرورية التي من شأنها تسهيل استقبال المسافرين وتأمين سلامتهم وراحتهم.

ولتيسير التدفقات المتزايدة، خاصة مع بداية العطلة الصيفية وعودة أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج والاقبال على أداء مناسك عمرة رمضان، اعتمد المكتب على كفاءاته من أجل إعداد نظام معلوماتي متطور لتحديد ومعاينة الفضاءات التي تعرف خصاصا من حيث الموارد البشرية في مجال الاستغلال المطاري (المراكز الحدودية بمحطات المغادرة والوصول، نقط تسليم الأمتعة)، وذلك من أجل تدبير أمثل يسهل عملية التحكم في توزيع تدفقات حركة المسافرين خاصة في ساعات الذروة.

وللرفع من جودة خدمات حسن استقبال المسافرين تعاقد المكتب مع إحدى الشركات المختصة للإشراف، ابتداء شهر يونيو الجاري، على مكاتب الاستقبال لتقديم كافة الارشادات والمعلومات اللازمة الكفيلة بتلبية رغبات ومتطلبات المتوافدين عليها، وذلك فضلا عما توفره شاشات عرض المعلومات ومنظومة الإعلام الصوتي.

وفي نفس السياق تتم الاستعانة بأعوان مؤقتين بزي موحد حتى يسهل التعرف عليهم وذلك لتعزيز ودعم الفرق المكلفة بالاستغلال المطاري في تدبير وتنظيم طوابير الانتظار، والتدخل الفوري لتجنب حالات الارتباك المحتملة بنقط عبور المسافرين، وكذا لتقديم الإرشادات وتوجيه المسافرين وإمدادهم بشكل فوري بجميع المعلومات المتعلقة أساسا بمواعيد الرحلات والتأخيرات المرتقبة وبوابات الإركاب.

ولتقليص فترات الانتظار أقدم المكتب الوطني للمطارات على تطوير علامات التشوير وزيادة عدد عربات نقل الأمتعة فضلا عن تكثيف الموارد البشرية بنقط مراقبة الجوازات ومكاتب التسجيل، وذلك الى جانب الخدمات والتسهيلات التي توفرها المحلات التجارية وفق توقيت تمت المراعاة في اعتماده على مواعيد الرحلات الجوية.

ولمن يريد الاستفسار عن بعد فقد جعل المكتب موقعه الالكتروني "دوبلوفي دوليوفي دوبلوفي. أو إن دي أ.ما" رهن الإشارة للحصول على مختلف المعلومات المتعلقة بخدمة المسافرين، فضلا عن مركز للاتصال تحت رقم (081000224) مفتوح على مدار الساعة لتلقي شكاوى الزبناء وتزويدهم بكافة المعلومات.

ومع